6 مهارات مطلوبة يجب أن يتوفروا لديك لتفوز بوظيفتك

6 مهارات مطلوبة يجب أن يتوفروا لديك لتفوز بوظيفتك

هناك العديد من المهارات اتي يفضل أن تمتلكها عندما تلتحق بعمل ما، ولكن هناك بعض المهارات المحددة التي يعشقها مديروك ويفضل أن تكون موجودة بك، وهما بالضبط 6 صفات نحب أن نسردهم فيما يأتي:

1- الطموح الوظيفي:

العديد من أصحاب الأعمال عندما يقومون بالتوظيف يبحثون عن هذا الموظف الطموح المتطلع للنجاح في وظيفته، ويسألونه سؤالا محددا: أين تري نفسك بعد خمس سنوات؟ وذلك للتعرف على مدى طموح المتقدم للوظيفة وإن كان يريد أن يتطور في عمله أم لا.

2- الكاريزما:

كاريزما الشخص المتقدم للوظيفة من اهم الصفات والمهارات المطلوبة بل إنها تعتبر الفيصل بين أحد المتقدمين للوظيفة وأخرين، فالكاريزما تمكنه من التواصل مع العملاء وإجراء التعاقدات واستقبال العملاء بشكل جيد، وخلق انطباع رائع عن الشركة. لذلك اخلق لنفسك الكاريزما التي تليق بك لتكون مؤهلا للحصول على الوظيفة.

3- الابتكار:

لدي الكثير من الشركات يعد الابتكار من أسس العمل، لذلك فالموظف الذي يتم اختياره لابد وأن يكون على قدر كافي وكبير من التفكير المبدع الطموح، وعلي قدر كبير من الاندماج مع الاخرين للوصول معهم إلي افضل النتائج.

4- التنافس:

وهنا نجد أن هذه الميزة أساسية ولا يملكها الكثيرون فمن خلال المقابلات الشخصية يبحث المديرين عن أصحاب التنافسية بين الموظفين، فالتنافس يخلق روحا جديدة في الشركة وينمي روح الإبداع بين موظفيها.

5- التفكير النقدي:

يبحث المديرين عادة عن أصحاب التفكير النقدي، ذلك الشخص الذي يمكنه التعامل مع كل الحالات والمشاكل التي قد تواجه الشركة أو المؤسسة، حيث أن المؤسسة في هذه المواقف تحتاج إلي الشخص الذي يستطيع أن يجد أفضل المقترحات ويحل المشكلة التي تواجه الشركة واختيار الأنسب للمنافسة بين المؤسسات التي تعمل في نفس المجال.

6- المسئولية الاجتماعية:

يجب علي المتقدم الى الوظيفة توفر جانب المسئولية الاجتماعية به حيث يجب أن يكون قادرا علي توفير أعلى مستويات الرعاية الصحية للأخرين، وهذا يستلزم توفر درجة عالية من التعاطف والاندماج الاجتماعي لدي المتقدم للوظيفة، كما يجب أن يكون قادرا علي إحداث فرق إيجابي في المجتمع الذي نعمل به.