للفتيات: لا تحتاري عند اختيار ملابسك لحضور مقابلة العمل – اليك هذه النصائح

للفتيات: لا تحتاري عند اختيار ملابسك لحضور مقابلة العمل – اليك هذه النصائح

لا تختاري كثيرا عزيزتي عند اختيارك للملابس التي سترتديها اثناء المقابلة الشخصية، فأنتي كفتاة تكوني محتارة قليلا بشأن مظهرك وبشأة الملابس الصحيحة في هذا الموقف، لذلك نقدم إليك بعض النصائح التي يفضل اتباعها عند ذهابك للمقابلة:

النصيحة الأولى: ارتدي الملابس الرسمية:

بالطبع هذه النصيحة معروفة وذلك لأن الملابس الرسمية تعطيكي صورة أكثر مهنية وتوحي بالجدية، ويفضل ارتداؤها خاصة في المقابلة الأولى لتعطي انطباعا جيدا عنك، ولكن الذي نريد أن نلفت الانتباه له هو أنك يجب أن تنظري إلى طبيعة ومكان العمل، فهناك أماكن لا تستلزم الملابس الرسمية ولكنها تستلزم ملابس عادية ولكن احرصي حينها أن تكون الملابس أنيفة غير ملفتة للانتباه.

النصيحة الثانية: ابتعدي عن الألوان الملفتة للانتباه:

لا يفضل أن تذهبي بملابس صارخة في موضتها أو في ألوانها ولكن يفضل أن تكوني بسيطة في ملابسك وأن تكون ألوانها هادئة إلى حد كبير، اختاري الألوان التي تناسب لطبيعة مقابلة العمل مثل الأسود ، الأبيض ، الأزرق ، الرمادي ، البيج ، البني، هذه هي الألوان الأفضل لهذا النوع من المقابلات.

النصيحة الثالثة: استخدمي المكياج الهادئ:

يجب هنا أن تفرقي بين المكياج المناسب لمقابلة العمل والمكياج الخاص بمقابلة العمل لأن العديد من الفتيات تذهب إلى مقابلة العمل وهي تضع مكياج صارخ ومبالغ فيه من أجل أن تظهر بأجمل شكل، فيجب أن تعلمي عزيزتي أن الألوان لها تأثير نفسي ويمكن أن تقابلي الشخص الذي سيتأثر سلبيا بمثل هذه الألوان، أو يمكنك أن تقابلي من لا يحب المكياج وما إلى غير ذلك من الافتراضات. فكوني على طبيعتك أكثر وضعي القليل من المكياج الذي يظهر رقتك ويجعلك أجمل.

النصيحة الرابعة: طلاء الأظافر والاكسسوارات:

ما أجمل أن تضعي طلاء أظافر أنيق وبعض من الاكسسوارات التي تعكس جمالك وتعكس جمال ملابسك وتدل على شخصيتك الانيقة، كما أن هذا سيزيد من ثقتك بنفسك أثناء المقابلة. ولكن تمهلي يجب ألا ترتدي الكثير من الاكسسوارات كبيرة الحجم التي تجعل مظهرك ملفتا أو وضع طلاء الأظافر الذي يحمل أكثر من لون لأن هذا سيعطي عنك انطباعا ليس جيدا.