مهارات تعزز بها من فرص توظيفك

مهارات تعزز بها من فرص توظيفك

يجب عليك العلم ان كل صاحب عمل يبحث عن مجموعة من الصفات في المتقدم للوظيفة، حتى يتأكد أنه كفء لممارستها، إذا فما هي هذه المهارات وكيف يمكنك أن تنميها؟ لذلك يسعدنا أن نقدم لك أهم المهارات التي تعزز من فرص توظيفك.

لا تمل من التعلم المستمر

وحتى تتقدم في مجالك المهني أشار تقرير صادر من أحد المواقع الموثوقة ومنقول عن CNN Arabia إلى أن 30,5% من المهنيين يعتقدون أن الحرص على التعلم وتطوير المعلومات حول الوظيفة التي تريدها او التي أنت بالفعل تعمل بها. لذلك ننصحك بالتعلم أكثر وقراءة الكتب حول مجالك ، وابقى على اطلاع دائم على أهم وأخر أخبار وظيفتك وأهم مستجداتها المتعلقة بحياتك العملية. إلى جانب ذلك ننصحك بالمشاركة في المحاضرات وال EVENTS التي تعقد بشأن وظيفتك فهذه ستزود من معلوماتك ومن خبراتك أيضا.

كن مثابرا:

هناك مقولة تقول أن النجاح ليس طريقا للسعادة ولكن السعادة هي الطريق للنجاح فإذا كنت تحب ما تفعله سوف تصبح إنسانا ناجحا، لذلك يجب عليك أن تكون مثابرا وألا تيأس إذا وقعت في فشل ما فهدفك هو النجاح لذلك عليك أن تتحدى الصعاب وتحارب نفسك أولا وتحارب كل ما يعيقك حتى تصل إلى هدفك.

القدرة على العمل ضمن فريق:

هذه أحد أهم الصفات التي يطلبها رئيس العمل عندما تتقدم بطلب الوظيفة لديه، وهذه الصفة مطلوبة أكثر ضمن نطاق منطقة الشرق الأوسط، ولذلك ينصح الخبراء بأن تقوم بتسليط الضوء على هذه المهارة بان توضح كم أنك جيد في العمل ضمن فريق مع إعطاء أمثل على ذلك تظهر قدراتك وكفاءتك.

كن شغوفا:

أظهرت الدراسات أن 28,8% من أصحاب العمل يبحثون عن الموظف الشغوف الطموح الذي يملك دوافع كثيرة للنجاح لأنه يرون أنه سيحقق لهم نجاح وتقدم الشركة، كما أظهرت الدراسات أيضا أن هناك 67,2 من أصحاب الأعمالك سيأخذون في عين الاعتبار تعيين موظف لديه العديد من المهارات المطلوبة حتى ولو لم يكن يتمتع بخبرة كافية بمجال الشركة.

ومن هنا وبالنظر لهذه الدراسات، فإنه يجب عليك أن تكون على قدر من الشغف والدافعية الكافية التي تجعل مديرينك أو الشركة المتقدم لها يتمسكون بك حتى لو لم تكن لديك خبرة مباشرة كافية لهذا العمل.

كن أنيقا:

ذوق الموظف واختياره لملابسه شيء هام جدا لاجتياز المقابلة الشخصية أو حتى يتم قبولك داخل العمل، فالمديرين لا يحكمون على الموظف من خلال ملابسه ولكن بالتأكيد هم ينتبهون له. ولكن نجد أن 78,6% يعتقدون أن هناك علاقة مباشرة بين حسن المظهر والنجاح في العمل، لذلك إن ارتداء الملابس المهنية واللائقة بالوظيفة هي الأفضل إلى جانب التمتع بمهارات تقديم جيدة ستعزز فرصتك في الحصول على الوظيفة.