ماذا يجب عليك أن ترتدي قبل الذهاب إلى المقابلة الشخصية؟

ماذا يجب عليك أن ترتدي قبل الذهاب إلى المقابلة الشخصية؟

مظهرك يعكس الكثير عنك ولأنه في أحيان كثيرة الانطباع الأول يدوم فيجب عليك أن تتوخى الحيطة عندما تختار الملابس المناسبة لمقابلة العمل. يفضل أن تختار الملابس التي تعتاد عليها فلا يفضل ان ترتدي ملابس جديدة غير معتاد عليها حتى تكون أكثر راحة أثناء حديثك.

بالنسبة للرجال:

  1. يفضل أن ترتدي الملابس الرسمية أو الملابس الكاجوال ولكن تلك التي بها طابع الهدوء حتى تظهر جديتك ونشاطك، أما إذا اخترت تلك الملابس غريبة الأطوار كالملابس المرقعة أو تلك الملابس ذات الألوان العجيبة فأعلم أنك ستفقد كثيرا من نسبة حصولك على الوظيفة.
  2. بالنسبة للكاب، لا يفضل ان ترتدي كاب أثناء المقابلة، فهذا يدل على عدم جديتك ويدل على انك ذاهب لمقابلة صديق وليس مقابلة مع مدير الموارد البشرية في شركة.
  3. أما لون الشعر والنظارة فيفضل ألا تقوم بعمل أي تقليعات غريبة في شعرك هذا اليوم أو أن تصبغة بألوان غير مرغوب بها، كن على طبيعتك أفضل. أما النظارة فيفضل أن ترتدي نظارة الشمس السوداء، السوداء فقط، ولا يفضل ارتداء تلك ذات الألوان الحمراء او الخضراء فهي تقلل من هيبتك.

بالنسبة للفتيات:

  1. ارتداء الملابس بالنسبة للفتيات شيء محير حقا، ولكن لا داعي للحيرة عزيزتي فالموضوع ابسط منذ ذلك بكثير فقط انتي يمكنك ارتداء العباءات أو الجيب أو الملابس الواسعة الأنيقة، أو يمكنك أيضا ارتداء البنطلون ولكن يفضل ألا يكون ضيقا أو ملفتا للانتباه.
  2. كوني مميزة بألوان ملابسك الهادئة وألوان المكياج الهادئ، كوني أنيقة جدا بقدر الإمكان اذهبي في ميعادك وكلك ثقة، تعاملي على أساس أنك سيدة أعمال، فمديرين الشركات وأصحابها يعجبوا بمثل هذه الصفات في موظفيهم وخاصة لو كانت فتاة.
  3. هذه الموضة المبالغ فيها سواء كانت في الملابس أو كانت في الشعر يفضل أن تبتعدي عنها تماما فمديرين الشركات يحبون أن يروك شخصية جادة، وتلك الشخصية كثيرة التزين بشكل مبالغ فيه لا تعجب أصحاب الشركات عادة.
  4. وأخيرا اختبري مظهرك بسؤال أحد من اخوتك أو أحد من زملائك قبل الذهاب إلى المقابلة كما يفضل أن تقومي بعمل تمرين على المقابلة قبل أن تذهبي إليها، وستجدين في مدونتنا الالكترونية العديد والعديد من النصائح التي ستفيدك في هذا الموضوع.