ابحث عن عمل بهذه الوسائل (استراتيجيات البحث عن وظيفة)

ابحث عن عمل بهذه الوسائل (استراتيجيات البحث عن وظيفة)

كيف تبحث عن وظيفة؟ هذا السؤال الذي طالما يدور في بال الكثيرين وتتعدد فيه الاتجاهات والمذاهب والإجابات، لذلك حاول أن تقوم بأكبر مجموعة من البحث حول إجابة هذا السؤال، وفي مدونتنا الالكترونية ستجد كل ما يفيدك في هذه النقطة.

الوسيلة الأولى: اقضي ساعات كثيرة في البحث عن وظيفة:

ان تعثر على وظيفة أمر ليس بالهين ويجب أن تعد له إعدادا صحيحا، فإذا كنت تقوم بعدد من المقابلات يتراوح من 9 إلى 10 مقابلات فقط في الشهر فأعلم أن هذه العملية ستكون شاقة عليك بالنهاية وستجد العمل بصعوبة أو ستجده بعد فترة طويلة من الوقت.

لذلك من الأفضل أن تقوم بإجراءات من 5 إلى 7 مقابلات في الأسبوع، هذا سيكون كثيرا عليك في البداية ولكن تأكد أن نتائجه مثمرة وأن فرصتك في العمل ستزيد أكثر كما أنك ستأخذ خبرة في مقابلات العمل الشخصية، إلى جانب أنك ستقصر الطريق للحصول على وظيفة.

الوسيلة الثانية: ركز بحثك على الشركات الأصغر:

معظم الوظائف الجديدة والمنتشرة حاليا في سوق العمل ستجدها في الشركات الصغيرة الناشئة، مع تزايد الشركات التي عادة ما تضم عدد كبير من الموظفين ستزيد فرصتك في هذه الشركات الصغيرة الاقل حجما واقل عدد من الموظفين كما أنهم سيحتاجون الخريجين الجدد إذا كنت خريجا جديدا، على جانب أنها ستضيف لك خبرة جديدة في سوق العمل وستدعم سيرتك الذاتية. اعط اهتمامك الأكبر لهذا النوع من الشركات الجديدة، والتي من المحتمل أن تتوسع بعد ذلك

الوسيلة الثالثة: التحق بمجموعات الوظائف لتلقي الدعم منهم:

عملية البحث عن وظيفة عن وظيفة من اصعب التجارب في حياتك فيمكنك الإصابة بالاكتئاب واليأس  من عدم إيجاد عمل مناسب، ولكن عليك أن تتذكر في هذه الحالة أنك لست وحدك في هذا الموقف وأن هناك الكثيرين الباحثين مثلك لم يجدوا عملا بعد. تواصل مع من يبحثون عن عمل مثلك، وذلك مثل أصدقائك الخريجين من الجامعة أو عن طريق مجموعات الوظائف على الفيسبوك، فبذلك ستكون على دراية أكبر بوضع السوق وبوضع غيرك من زملائك كما ستكون فرصة أكبر لإيجاد وظيفة.