حساب جديد

كيف تعد سيرتك الذاتية؟


هناك طرق كثيرة للبحث عن وظيفة ولكن هناك ثوابت أساسية في كل طريقة منهم، فإذا كنت خريجا جديدا أو تريد تغيير مهنتك يجب أن تعلم أن هناك أشياء يجب ألا تفوتها أثناء بحثك عن العمل، وتعد أحد الثوابت الأساسية عند بحثك عن عمل هي كيفية إعدادك لسيرتك الذاتية فكلما كنت متقنا لها كلما كانت النتائج رائعة.

1- راجع سيرتك الذاتية:

وهذه هي الخطوة الأولى قبل أن تبدأ في البحث عن وظيفة تأكد أولا من أن سيرتك الذاتية كاملة ووافية لمعلوماتك، فهي ستظهر من تكون ومن اين اتيت وما الذي يمكنك تقديمه للشركة كما أنها تعكس شخصيتك.

ومن أهم النصائح التي يجب أن تأخذ بها عند اعدادك للسيرة الذاتية هو أن تكون صادقا جدا في كل المعلومات التي تضعها بها، فإذ كذبت فستضع نفسك في موقف محرج وسيعود عليك بالسلب بعد ذلك.

النصيحة الثانية هو أن تراجع الأخطاء الإملائية جيدا فأصغر خطأ يمكن أن يغير وجهة نظر الشركة المتقدم بها عنك لذلك يفضل أن ترسلها إلى مكتب مختص لمراجعتها من الأخطاء الإملائية.

2- طور طريقتك في التعبير عن نفسك:

وتعد هذه هي الخطوة الأهم بعد ان تقوم بإعداد سيرتك الذاتية، وهنا حاول أن تتدرب على إجابة السؤال الشهير الذي ستسمعه غالبا في المقابلة الشخصية ألا وهو حدثني عن نفسك؟، حاول أن تتدرب على إجابة هذا السؤال قبل المقابلة بعدة أيام واحرص على أن تكون إجابتك نموذجية له. وألا تزيد إجابتك عن دقيقتين. كن على ثقة كبيرة بنفسك هادئ الأعصاب صوتك به نوع من الحماس حتي تفوز باعجاب عضو لجنة المقابلة.

ويفضل أيضا ألا تطول إجاباتك عموما في المقابلة الشخصية عن دقيقة أو ثلاثين ثانية فعضو لجنة المقابلة يريد إجابة قصيرة وافية، وتذكر أن الشركة غير مهتمة بتاريخك الشخصي فيفضل ألا تتطرق إلى أية مواضيع شخصية. ويفضل أيضا أن تكون إجاباتك عن إنجازاتك ومؤهلاتك موجزة.

3- اكتب قائمة من المهارات المتعلقة بعملك التي تريده - وذلك بعد أن تقوم بتحديده عن طريق دراسة سوق العمل – والتي ستحتاج إليها أثناء تعيينك بالجهة المتقدم إليها، فالشركة التي تقدمت للتعيين بها ستهتم جدا بسماع الأساليب والطرق التي ستضيفها إلي الشركة، لذلك فكر في هذه المهارات واقتني الكتب التي تتحدث عنها وزود حصيلة معرفتك بها حتى تشعر من أمامك أنك مجتهدا وشغوفا.



10 أسئلة هامة في منتصف حياتك العملية

في منتصف مشوارنا المهني نجد نفسنا أمام الكثير من الفرص والإختيارات، هل نستمر في طريقنا أو نبحث عن طريق آخر؟ إذا كنت في منتصف مشوارك المهني، تخرجت ... اقرأ المقال

كيف تضمن لنفسك النجاح المهني المطلوب

في هذا المقال سنبين بعض الطرق التي من خلالها تستطيع أن ترقي نفسك في وظيفتك وتضمن لنفسك النجاح المهني المطلوب، وسنستعرض لك نصائح الخبراء والمجربين قبلك ... اقرأ المقال

اليك 5 أنواع من المقابلات الشخصية يجب عليك أن تعرفهم

المقابلة الشخصية من اكثر الأمور أهمية في حياة كل موظف فهي تعد الخطوة الأولى في تحقيق الذات والحصول على الوظيفة، ولذلك يجب على الراغب في الفوز بالوظيفة أن ... اقرأ المقال

المزيد من المقالات

وظايف نت الان متاح على

© 2010 - 2017 All Rights Reserved Wzayef.net - Privacy Policy - Owned and managed by CodeInCode.com - Share jobs via RSS feed