جوجل للوظائف Google For Jobs خدمة قد تقتل مواقع التوظيف

جوجل للوظائف Google For Jobs خدمة قد تقتل مواقع التوظيف

جوجل للوظائف

كان هناك الكثير من النقاش مؤخرًا حول جوجل للوظائفGoogle for Jobs  ، فما هى أداة جوجل للوظائف وما هو سر الجدال حولها ؟ هي أداة تتيح للأشخاص البحث عن وظائف من مواقع التوظيف الاكثر شهرة في بحث واحد فى جوجل هذه الميزة ستكون فائدة عظيمة للباحثين عن عمل ، لكن الشركات في مجال الأعمال يجب أن تحذر. على الرغم من أن هذا قد يبدو كإحدى التحسينات المنطقية والتزايدية الأخرى لبحث جوجل ، إلا أنه في الواقع عبارة عن تغير نشاط البحث عن الوظائف بشكل أساسي بمرور الوقت.

كيف تعمل  جوجل للوظائف

ستبدأ جوجل فهرسة الوظائف مباشرة من مواقع التوظيف من خلال شكل معين يتم منحه من خلال مواقع التوظيف ليسهل قراءة تفاصيل الوظيفة لجوجل، وستمنح الباحثين عن عمل سيطرة أكبر على العثور على تلك الوظائف مباشرة من بحث جوجل و عندما يعثر المستخدمون على ما يبحثون عنه ، يتم توجيههم بعد ذلك إلى قائمة الوظائف على موقع طرف ثالث للتقدم مباشرة إلى هناك.

وفقًا لـ Google ، فإن نصف أصحاب العمل يقولون إنهم لا يزالون يواجهون مشكلات في ملء المراكز المفتوحة. وفي الوقت نفسه ، غالباً ما لا يعرف الباحثون عن العمل أن هناك وظيفة مفتوحة على مقربة منهم لأن محركات البحث تواجه صعوبة في تصنيف إعلانات الوظائف. وقالت جوجل إنها تريد أن تعرض وظائف كان من الأصعب العثور عليها وتصنيف وظائف التجزئة مقابل الخدمات بشكل أفضل.

لماذا مواقع العمل حريصة على أن تدرج ضمن Google for Jobs

على المدى القصير ، ستفيد Google for Jobs فائدة كبيرة لمواقع التوظيف لأن Google ستصبح مصدرًا رئيسيًا لحركة الزيارات الإضافية لهذه المواقع. لقد حصلت بالفعل مواقع العمل المهمة على جزء كبير من زياراتهم من البحث المجاني. وهذا يعني أنهم يقومون بعمل رائع لفهرسة قوائم الوظائف الخاصة بهم مع Google ، وحيث يبحث الناس عن مصطلحات مثل "وظائف مدير مشروع" ، فإن هذه المواقع هي المستفيد الرئيسي من النتائج الأعلى في صفحات نتائج محرك البحث وحركة المرور المجانية جوجل يرسلها الى مواقعهم . بمرور الوقت ، يبدأ العديد من هؤلاء المستخدمين في الانتقال مباشرةً إلى مواقع العمل هذه لإجراء عمليات البحث هناك. هذا هو السلوك الذي تحاول جوجل أن تمتلكه وتجعل الباحثين عن عمل يحتاجون جوجل دائما انهم بهذه الطريقة يريدون امتلاك الباحث عن عمل.

هل هذه خدمة جديدة وغير موجودة مسبقا؟

جوجل ليست بالتأكيد أول شركة تقوم ببناء ميزة وظيفية لتملك سوق عمل أكبر سراً. في الواقع ، لقد رأوا شركات أخرى تفعل هذا خارج حركة المرور الخاصة بهم. عندما بدأت شركة Indeed قبل 13 عاما ، كان مجمع الوظائف. قاموا بتجميع قوائم الوظائف الخاصة بتخصصات العمل المتعددة ، وسمح للباحثين عن عمل بالبحث عن الوظائف في موقع واحد. في البداية ، كانت الشركات سعيدة بوجود عدد الزوار الإضافي الذي قدم بالفعل قوائمها الوظيفية. ولكن بعد فترة وجيزة ، أصبحت Indeed جيدة للغاية في تحديد مواقع الوظائف: لقد كانوا يظهرون في أعلى عمليات البحث في Google أعلى من مواقع التوظيف.الاصلية 

قامت indeed ببناء الكثير من الزيارات المجانية في الجزء الخلفي من جوجل ، والتي أصبحت في الواقع أكبر لوحة عمل مباشرة وفازت بكل مواقع التوظيف الاصلية لا تهتم الشركات التي تدفع لنشر الوظائف بمكان الحصول على مصادرها من المرشحين للوظيفة، وسوف تغير عادات الإنفاق الخاصة بهم تدريجيا إلى من سيجد لها أفضل المرشحين. من يملك العلاقة مع الباحث عن العمل يملك هذا السوق، وتعرف Google ذلك أفضل من أي شخص آخر.

ليس من المستغرب أن تكون Indeed الشركة الوحيدة التي تختار عدم المشاركة في Google for Jobs.  فهم ﻳﻌﺮفون أهمية إﻣﺘﻼك اﻟﻌﻼﻗﺔ المباشرة مع الباحثين عن وظيفة.  يقول مسؤول انديد مقتبس من رئيسهم: "نحن سعداء لرؤية ذلك بعد مرور 13 عامًا على إطلاقه ، استيقظت جوجل على حقيقة أن البحث عن الوظائف هو أحد أهم عمليات البحث في حياة أي شخص"