رؤية 2030 للسعودية وسوق العمل السعودي

رؤية 2030 للسعودية وسوق العمل السعودي

تتميز المملكة العربية السعودية بسعيها نحو التطوير دائما ،والبحث عن كل ماهو جديد ومتميز في العالم العربي والعالم بأكمله أثباتاً لذلك المقولة التي قالها (خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود "هدفي أن تكون بلادنا نموذجاً ناجحاً ورائداً في العالم علي كافة الأصعدة سأعمل معكم علي تحقيق ذلك "

وبالنسبة لرؤية 2030 للسعودية ترغب السعودية بالنسبة لسوق العمل الوظيفي بعدد ضخم من فرص العمل والوظائف المتاحة بوفرة وفقاً للرؤية بأكملها.

وتتحدث الوزارة المسئولة عن العمل بالسعودية بإعلان للشباب ليقوموا بدخول الكليات والمعاهد التي تناسب رؤية 2030 .

وتركز الرؤية في نطاق أوسع علي بعض الأعمال الذين يريدون التوسع فيها ومن الأعمال الرئيسية والأولي

1. تشجيع ريادة الأعمال

علي مستوي العالم التركيز علي ريادة الأعمال والمشروعات الناشئة وزيادة من فرص العمل بالنسبة للمشروعات  الصغيرة والمتوسطة .

2. الأهتمام بمجال تقنية المعلومات

من أهم المجالات التي تساعد علي التطور ويعتمد عليها رؤية 2030 وتطوير البنية التحتية المتعلقة بالأتصالات والشبكات .

3. أعمال الخدمة الأجتماعية

ركزت الرؤية علي دعم ووضع حلول للأعمال الاجتماعية ويأتوا بمختصون في مجال الأعمال والخدمات الاجتماعية ليقوموا بالتعليم علي كيفية حل المشكلات الأجتماعية .

4. النواحي الثقافية والترفيهية

في الخطط المستقبلية سوف تُقام معارض ومتاحف للفنون والتركيز مع الموهبين وذو القدرات التأليفية والاخراجية ونقوم دور الصناديق الحكومية في التمويل للمشروعات الترفيهية ويحتاجون للعمل في هذا المجال (مجال الموهوبين والفنانيين ).

5. تنفيذ الأعمال

هم قاموا بالتخطيط ووضع افضل الخطط المستقبلية الهامة والضرورية والتي تساعد بلدتهم علي التقدم والريادة واليوم جاء دور التنفيذ للخطط وتفعيل كل الطرق المناسبة للتنفيذ (واقامة سوق عمل يقوم علي خطط مستقبلة ومشروعات منفذة ).
يُعم علي كافة نواحي المجتمع كل الخطط العملية وتنفيذها في واقع الأراضي السعودية .

فكل دولة ترغب في أن يكون لها السبق في مجال سوق العمل وأحتياجه والرؤية الموضوعة من قٌبل السعودية سوف تصنع تأثيراً وريادة وتضع الدولة في مقدمة الدول المتقدمة .

أهتمت أيضاً بالبيئة المستدامة والحد من التلوث والأستثمار للثروة المائية الموجودة لديهم وظاهرة التصحر الموجودة في أغلب دول الخليج .

بالنسبة لنجاح أي رؤية نمو وتطوير لدولة ما  يجب الأهتمام بالتعليم وتثقيف شعبها لكي يستطيع فهم وأستيعاب التطور القائم فالطلبة قبل العاملين لهم المستقبل بأكمله