إختيار الدراسة ومجال عملك المستقبلي

إختيار الدراسة ومجال عملك المستقبلي

كل منا يملك حلماً ما في حياته  ،يستطيع أن يصل به لأفق جديدة وعالية  فعلينا أن نتحدث بجدية تامة عند اختيار مجال الدراسة الخاصة بك .

الدراسة الثانوية في واقعنا المصري لا تحكم بجدية علي قدراتنا وما نستطيع فعله ولكن علي الأقل تستطيع دراسة شيء يؤهلك نسبياً إلي العمل الذي تريده .

فعلي سبيل المثال (دراسة الطب والهندسة والإعلام ....إلخ ) ،تؤهلك لتكون طبيب ومهندس وإعلامي وغيرها .

فمجالات الدراسة واسعة جداً وتضيف علي شخصيتك ومستوي فكرك وذلك سوف يؤهلك لعمل جيد في مستقبلك المهني وليس شرطاً الدراسة الجامعية ،ولكن لك أمكانية في الدراسة الخاصة بك التي تستطيع أن تؤهلك لمستقبل مهني جيد ..

والذي يوفره الانترنت والتكنولوجيا في معرفة المزيد من العلم لكي تعرف أن تصل وتختار المجال المناسب مع ضرورة التركيز علي الفرص المتاحة كل يوم من فرص العمل تقليدية أو مبتكرة .

فكل فرد منا له ميوله وأحلامه الخاصة فمن يريد العمل كموظف علي مكتب كإداري ومن يريد عمل يتخلله حركة فيعمل في مجال خارج المكاتب ومن يملك اللباقة في الكلام فيعمل كمُسوق و ايضاً من يريد عملاً خاص به 

وكلما عَرفت مبكراً أن تختار دراسة متعلقة بالعمل والحلم الخاص بك ،فكن متيقن أنك سوف تحققه لأن الحلم ليس بعيداً مثلما تتخيل وأنت في موضعك هذا .

من المجالات الهامة في دراستها :

التسويق

من المجالات الهامة والتي تتغير سريعاً كل يوم ،وخصوصاً التسويق الالكتروني الذي كل يوم تجده ينتقل من تطور إلي تطور .

تعتقد كثيراً من الناس أن التسويق ليس له اصول وطرق ومصطلحات ولكن العكس صحيح ،يوجد قواعد وعلم خاص بالتسويق عليك بدراسته قبل الدخول في مجال العمل ومن ضمن التسويق االألكتروني الذي أصبح هام جداً في يومنا هذا .وجزءاً من مواقع السوشيال ميديا الكثيرة التي تستطيع العمل بها .

الهندسة

هذا التخصص سواء سوف تدرسه جامعياً أو بطريقتك الخاصة من أخذ دورات تدريبية في أنواع معينة من الهندسة المطلوبة .

فهو تخصص مطلوب جداً بكل انواعه مثال (هندسة أنشاءات وهندسة نقل وهندسة بيئية وهندسة طيران و هندسة زراعة و هندسة تطبيقية وحيوية وغيرها).

التمريض

مجال التمريض  هو حلقة وصل بين الطبيب وأعضاء المنظومة الصحية والمريض .فهو يقوم بالأهتمام بكل ما يتعلق بالمريض في المستشفي .أن المُمرض،مسئول في فترة دراسته الجامعية أن يدرس نظرياً كل ما يتعلق بالمهنة ويطبقها عمليا في أرض الواقع .

والعائد المادي كبير بعد تخرجه سواء عن طريق السفر أو العمل في مؤسسة خاصة أو حكومية .

المحاسبة

المحاسب مسئول عن القوائم المالية ودراسة الجدوي الخاصة بالمشروعات وانه مسئول عن تقليل عمليات السرقة داخل المؤسسة .

علي المحاسب أن يقوم بأخذ دورات تدريبية في اللغة والمحاسبة وتوجد بنوك حكومية وبنوك خاصة تساعدك في التدريب الصيفي بها وتؤهلك علي مواجهة العمل قبل الأنخراط والتخصص المهني الدائم 

البرمجة

نظراً للتطور التكنولوجي فالبرمجة ضرورية لا يستطيع الأستغناء عنها وهي ليس فقط تصميم المواقع بل برامج سطح المكتب للشركات والصيدليات وبرامج عمل مواقع إلكترونية وتطبيقات للهواتف الذكية وألعاب داخلها وغيرها .

ويمكن للطالب عند أختياره يقوم بالدخول  كلية (computer science ) أو أخذ دورات تدريبية تتعلق بالمجال علي الأنترنت .

"في الختام الفرصة أمامك أختر وحدد وأنجح لأن النجاح سبيلك "